Gravity أفضل فيلم فضاء على الإطلاق

مواضيع مفضلة

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020

Gravity أفضل فيلم فضاء على الإطلاق

مشاهدة فيلم Gravity تعد متعة حقيقية لمحبي افلام الفضاء، فهذا الفيلم الواقع في 90 دقيقة يعد تحفة سينمائية وصفت بانها افضل افلام هوليود حول الفضاء.

فيلم جرافيتي شاركت بريطانيا في انتاجه إلى جانب الولايات المتحدة، وهو ثلاثي الأبعاد، واخرجه ألفونسو كوارون ، وقد شارك في كتبته مع ابنه جوناس كوارون، الفيلم الذي صدر عام 2013 يعد تحفة سينمائية تدرس. بسبب اعتماده على عنصر التشويق والنهاية غير المتوقعة.











       


       











يمكن مشاهدة فيلم جرافيتي من خلال دور العرض أو شراء سي دي، ولا ننصح بمشاهدته من خلال مواقع تقوم بسرقة الحقوق، وتكون الجودة بالعادة ليست جيدة مما يفقد المشاهد متعة المشاهدة، وفيلم Gravity من بطولة الرائعين ساندرا بولوك وجورج كلوني.

قصة فيلم Gravity

تدور قصة الفيلم حول فريق فضائي تابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا يرسل في مهمة عبر الفضاء، وتكون الدكتورة المهندسة الماهرة دريان ستون التي تقوم بدورها ساندرا بولوك ضمن الطاقم بالإضافة لرائد الفضاء العتيد مات كوالكسي الذي يقوم بدوره الممثل القدير جورج كلوني، واثناء المهمة يتم إعلام الفريق إن روسيا أطلقت صاروخا لتدمير قمر صناعي قريب منهم وهو ما سيجعل مركبتهم الفضائية تتعرض لخطر كبير وبالتالي عليهم انهاء المهمة في اسرع وقت والعودة سريعا للأرض، لكن الأحداث تتعثد عندما تتعرض مركبتهم بالفعل لضرر كبير ويموت زميلها مات كوالكسي وتبقى ساندرا بولوك لوحدها وعليها ايجاد طريقة للنجاة، وبعد مشاورات تقرر العودة للأرض عبر كبسولة، لكن هذه الكبسولة غير آمنة فقد تتدمر بسبب اختراق الغلاف الجوي، لكن لا وسيلة اخرها غيرها، تقوم ساندرا بالهبوط بها، ولا نريد حرق نهاية الفيلم لكم، ونتركها لمن يريد مشاهدة هذه الملحمة السينمائية.

حصد الفيلم عديد الجوائز فكان من نصيبه 7 جوائز اوسكار، ومنها افضل مخرج لألفونسو كوروان، وجائزة افضل تصوير، وكذلك افضل مكساج صوت، وجائزة افضل صوت، وجائزة افضلل فيلم في فئة المؤثرات الصوتية، وجائزة افضل مونتاج، وافضل موسيقى، كما نال جائزة بافتا، وجائزة غولدن غلوب.

الفيلم صدر عام 2013 وحقق نتائج وردود فعل ايجابية، بل أن المخرج العالمي جيمس كاميرون وصفه بأنه افضل فيلم فضاء على الإطلاق.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف